12:39 م

أفضل طريقة للبحث عن وظيفة مناسبة


إن كنت من الباحثين عن العمل و تسعى لإيجاد وظيفة تحقق طموحك و تكون مناسبة لك إليك بعض الخطوات و النصائح الواجب عليك الإهتمام بها :

1. التركيز في هدفك

أول ما يجب عليك عمله هو تحديد مجال العمل الذي يناسبك حيث كثير منا يقع في مطب عدم معرفة ما يناسبه من الوظائف حسب شهاداته أو اهتماماته أو خبرته أو طموحاته فيقع في مطب العموميات و التي تجعل من صاح العمل يحتار في كيفية إختيارك للوظيفة.

2. البحث من خلال مواقع توظيف

أهم و أسهل طريقة لإيجاد فرصة عمل مناسبة هي البحث من خلال موقاع تقدم هذه الخدمة و من أهم المواقع التي تقدم هذه الخدمة مجاناً هو موقع بيت و يمكنكم زيارتها من خلال الرابط هنا، حيث تتيح بيت إمكانية البحث من بين لاف الوظائف و حسب الدولة التي ترغب في العمل بها و كذلك حسب اهتماماتك و قطاع الأعمال الذي ترغب العمل فيه لكن تشترط بيت عليك تعبئة سيرتك الذاتية كاملة ليتمكن أصحاب العمل من تقييمك و مراسلتك للحصول على الوظيفة و لبناء سيرة ذاتية مكتملة في موقع بيت يمكنكم زيارة الرابط هنا.

4. إتقانك في كتابة السيرة الذاتية

أحياناً تكون السيرة الذاتية و إحتراف كتابتها و تنسيقها أهم من الشاهدة نفسها لانها تعد المدخل إلى الشركة و السبب التي تجعل مدير العمل يقرر مقابلتك أو الإهتمام بك كمتقدم للوظيفة المطلوبة و لفرص العمل المتاحة و هناك موقاع كثيرة تقدم خدمة بناء السيرة الذاتية مقابل أجر أو مجاناً لكن ميزة موقع بيت أنه يوفر لك بناء سيرتك الذاتية باسلوب و طريقة سهلة جداً و مشروحة بالتفصيل في موقع وظائف ذكية و بالمجان و بالتالي توفر لك بيئة متكاملة بالربط بين سيرة ذاتية احترافية و آلاف فرص العمل المتاحة في الموقع.

5. الإستعداد للمقابلة

من العوامل الأكثر أهمية لأنها الفرصة الأخيرة التي يقرر صاحب العمل اختيارك بها للوظائف المتوفرة لشركته و تحديد الراتب الذي تستحقه فهناك الكثير من أصحاب العمل و الشركات يعتمدون في تحديد الراتب المستحق للموظف حسب إمكانياته و مهاراته و ليس حسب الجدول الوظيفي و لإجراء مقابلة إحترافية تبهر بها صاحب العمل اتبع النصائح التالية:

* البحث عن المعلومات حول الشركة.
* البحث عن أهم متطلبات الوظيفو و الدراية بها

6. عدم استباق الأحداث

* تأكد من الحصول على العرض كتابة
* تفاوض حول المزايا التي ستحصل عليها. الآن هو الوقت لطلب المزيد. يتوقع منك صاحب العمل أن تتفاوض فلا تخيب ظنه. أطلب زيادة في الأجر وإذا لم يتسن ذلك أطلب بعض المميزات الأخرى مثل عضوية في نادي أو بدل سكن أو بدل تأمين سيارات إلخ...
* استفسر عن إمكانية التقدم في وظيفتك. هذا هو الوقت المناسب لطلب الحصول على مكافأة مضمونة، أو علاوة في الأجر بعد زمن محدد بافتراض استيفاءك عدد من الشروط.
* لو كنت من المقيمين، فمن حقق الحصول على مصاريف الانتقال بالإضافة إلى تذاكر سفر سنوية إلى بلدك بالإضافة إلى منزل وبدلات لسيارة ولتعليم الأطفال. تأكد أن يكون ذلك في شكل مكتوب.

و في الختام عليك أن تعلم و توقن بأن الأرزاق بيد الله و ما على الإنسان إلا السعي نحو ذلك الرزق و عدم الإستكانة و الصبر فالرزق معلوم و مكتوب و له ساعة مقدرة ستنالها إن شاء الله.

لا تنسوا زيارة موقع بيت لتسجيل سيرتكم الذاتية و البحث من بين آلاف الوظائف المتاحة مجاناً من خلال الرابط هنا.

موقع وظائف ذكية

2 التعليقات:

  1. رائع جدا و معلومات مفيدة ، كذلك هنا مقال يتحدث عن خطوات فعالة و مهمة عند البحث عن وظيفة : http://www.k3af.com/2014/08/how-to-look-for-a-job.html

    ردحذف
  2. الحمد لله، الذي خلقني هو من يطعمني ويسقيني، الحمد لله

    ردحذف